آلـــــــو..!!
  الآنتقال الى   
   أعداد سابقة  
 
المواضيع الرئيسية
الرئيسية 
رسالة من المحرر 
قضايا ساخنـــــة  
اخبــار الوطن  
رياضــــــــــــة  
اقتصــــــــــاد  
مساحـــــة رأى  
ملف خاص  
اخبــــار العالم  
حوادث و قضايا  
برلمان  
السكوت ممنوع  
زى النهارده  
فنون  
أخيرة  
منوعات  
أعمدة العدد
  خط أحــــــــمر
  يوم ويوم
  عن قرب
  الكثير من الحب
  على فين
  وجدتــهــا
  وجوه على ورق

الرئيسية | السكوت ممنوع
اطبع الصفحة  ارسل لصديق  اضافة تعليق


آلـــــــو..!!

    حاتم فودة    ١٦/ ٥/ ٢٠١٨

اعرف عدوك «٩٨»

■ المرحوم الدكتور أحمد شوقى الفنجرى درس القرآن والشريعة الإسلامية والتفسير على مدار أربعين عاما أو يزيد، وله مؤلفات عديدة تصل إلى حوالى خمسين كتابا تعتبر موسوعة تنويرية رائعة، أما كتابه «إسرائيل كما عرفتها» فهو يكشف جوانب عديدة عن الإسرائيليين بهدف تنبيه أجيالنا المتعاقبة من الأبناء والأحفاد إلى خطر إسرائيل والصهيونية العالمية على حاضرنا ومستقبلنا، وخطر التهاون والتكاسل وعدم الشفافية فى قضايانا الحيوية والمصيرية.

■ أنا على قناعة تامة بأن أكبر خطر علينا هو إسرائيل.. يجب ألا تخدعنا كلماتهم وبعض أفعالهم.. صدقونى هدفهم غير المعلن إضعاف «مصر» وتفتيتها.. منذ سنوات وهم يتدخلون مع دول منابع النيل بهدف أن نعانى من نقص حصتنا من الماء فنلجأ إلى ما لا تحمد عقباه!! وهم يعملون على تمرير «صفقة العصر» بما يحقق مصالحهم!!.

■ ذكر الدكتور أحمد شوقى الفنجرى فى كتابه أن شعب إسرائيل هم أول من خلق فكرة الفتن الطائفية والوقيعة بين الأديان، وفى «بروتوكولات حكماء صهيون» أعلنوا هذا المبدأ صراحة فقيل «يجب أن ننشر فى سائر أقطار العالم الفتنة والمنازعات والعداوات المتبادلة».. لقد عملوا على أن يقسموا البلاد العربية إلى طوائف دينية وعنصرية ويبثوا الفتن بينها، كما كان يفعل الاستعمار الفرنسى فى لبنان وسوريا، فالمسيحيون يقسمون إلى كاثوليك وبروتستانت وأرثوذكس وموارنة، والمسلمون يقسمون إلى شيعة وسنة ودروز، ولقد حاولت إسرائيل أن تطبق سياستها فى غزة.

■ لقد كتبت فى هذه السلسلة عن المجازر التى اقترفها الجنود الإسرائيليون، ولكن بعض ما ذكره الدكتور أحمد الفنجرى رهيب، خصوصا ما حدث فى ٧ مارس ١٩٥٧!! فإلى الغد.

 


الاسم :
البريد الالكتروني :
موضوع التعليق :
التعليق :












Site developed, hosted, and maintained by Gazayerli Group Egypt