بوتين يفتتح جسرا يربط بين القرم وروسيا
  الآنتقال الى   
   أعداد سابقة  
 
المواضيع الرئيسية
الرئيسية 
رسالة من المحرر 
قضايا ساخنـــــة  
اخبــار الوطن  
رياضــــــــــــة  
اقتصــــــــــاد  
مساحـــــة رأى  
ملف خاص  
اخبــــار العالم  
حوادث و قضايا  
برلمان  
السكوت ممنوع  
زى النهارده  
فنون  
أخيرة  
منوعات  
أعمدة العدد
  خط أحــــــــمر
  يوم ويوم
  عن قرب
  الكثير من الحب
  على فين
  وجدتــهــا
  وجوه على ورق

الرئيسية | اخبــــار العالم
اطبع الصفحة  ارسل لصديق  اضافة تعليق


بوتين يفتتح جسرا يربط بين القرم وروسيا

    وكالات    ١٦/ ٥/ ٢٠١٨

افتتح الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، أمس، الجسر الجديد الذى يربط القرم بروسيا قائدا بنفسه شاحنة برتقالية اللون عبر هذا الجسر الضخم العالى الرمزية الرامى إلى الحد من عزلة شبه الجزيرة بعد ٤ سنوات على ضمها من أوكرانيا.

وقاد بوتين الشاحنة مرتديا سروال جينز وسترة سوداء، متقدما قافلة من حوالى ١٠ شاحنات برتقالية اللون أيضا، وعبر خلال ١٦ دقيقة «جسر القرم» الممتد على طول ١٩ كيلومترا بين شبه جزيرة تامان فى جنوب روسيا وشبه جزيرة كيرتش فى منطقة القرم.

وفى الطرف الآخر من الجسر فى القرم، كان حشد صغير ينتظر الرئيس واستقبله بتصفيق حار عند وصوله.

وقال بوتين: «كان الناس فى لحظات كثيرة من التاريخ، وحتى فى أيام القيصر، يحلمون ببناء هذا الجسر، قاموا بمحاولات جديدة فى الثلاثينيات والأربعينيات والخمسينايت، وأخيرا بفضل عملكم وموهبتكم، تحقق هذا المشروع، هذه المعجزة». وأضاف: «إنه يوم استثنائى، يوم احتفال تاريخى» فى روسيا. وأثنى التليفزيون الروسى الذى نقل مشاهد افتتاح الجسر فى بث مباشر، على «الأبطال» الذين بنوه.

وبحسب مرسوم نشر على موقع الحكومة، من المفترض أن تسلم شركة «سترويجازمونتاج» الجسر قبل ديسمبر ٢٠١٨ لقاء كلفة حدد سقفها بـ٢٢٨.٣ مليار روبل (٢.٩ مليار يورو بحسب سعر صرف الروبل فى ذلك الوقت)، لكن بوتين طالب خلال زيارة فى مارس الماضى، قبل إعادة انتخابه رئيسا، بإنجاز الجسر فى مايو الجارى، «حتى يتمكن الناس من الاستفادة منه فى فصل الصيف».

وأعلن الكرملن أنه سيكون بوسع السيارات والحافلات سلوك الجسر، بينما لم تتمكن القطارات، من عبور المضيق الواقع بين بحر أزوف والبحر الأسود إلا فى نهاية ٢٠١٩. ويبلغ ارتفاع الجسر الذى يمر بجزيرة توزلا ٣٥ مترا عند قوسه المركزى وستكون السرعة القصوى المسموح بها عليه ١٢٠ كلم فى الساعة، إذا لم تؤد الظروف الجوية إلى إبطاء حركة السير عليه، بحسب ما ذكرت وكالة «ريا نوفوستي» الروسية للأنباء.

واتهم رئيس الوزراء الأوكرانى فولوديمير جرويسمان روسيا بـ«انتهاك القانون الدولى» بافتتاحها الجسر، متوعدا موسكو بـ«دفع الثمن غاليا جدا».

 


الاسم :
البريد الالكتروني :
موضوع التعليق :
التعليق :












Site developed, hosted, and maintained by Gazayerli Group Egypt