«تشريعية النواب» تقر ٧ اتفاقيات بقرارات جمهورية
  الآنتقال الى   
   أعداد سابقة  
 
المواضيع الرئيسية
الرئيسية 
رسالة من المحرر 
قضايا ساخنـــــة  
اخبــار الوطن  
رياضــــــــــــة  
اقتصــــــــــاد  
مساحـــــة رأى  
اخبــــار العالم  
حوادث و قضايا  
برلمان  
زى النهارده  
فنون  
أخيرة  
منوعات  
أعمدة العدد
  خط أحــــــــمر
  معاً
  الكثير من الحب
  على فين
  وجدتــهــا
  وجوه على ورق

الرئيسية | برلمان
اطبع الصفحة  ارسل لصديق  اضافة تعليق


«تشريعية النواب» تقر ٧ اتفاقيات بقرارات جمهورية

    محمد غريب    ١١/ ٢/ ٢٠١٩

وافقت لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، أمس، على ٧ اتفاقيات، بعد مراجعتها والتأكد من عدم وجود أى مخالفة للدستور والقانون.

وتشمل الاتفاقيات، قرار رئيس الجمهورية رقم ٧٨ لسنة ٢٠١٩ بالموافقة على الاتفاق المؤسس لمنطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية وبروتوكولاته الملحقة، والموقع فى كيجالى فى ٢١ مارس ٢٠١٨، خصوصاً مع تقلد مصر رئاسة الاتحاد الأفريقى، والتى تسلمها الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس.

كما وافقت اللجنة، على قرار رئيس الجمهورية رقم ٧٥ لسنة ٢٠١٩ بشأن الموافقة على اتفاق بين الحكومة وبنك الاستثمار الأوروبى بشأن تطوير وتجديد الخط الأول لمترو الأنفاق والذى يتيح البنك بمقتضاه قرضاً لمصر تبلغ قيمته ٣٥٠ مليون يورو، والموقع فى فيينا فى ١٨ ديسمبر من العام الماضى. كما وافقت اللجنة على قرار رئيس الجمهورية رقم ٦٧ لسنه ٢٠١٩ بشأن اتفاقية التعاون فى المسائل الجمركية بين حكومتى مصر ومملكة البحرين والموقعة فى المنامة فى ١١ نوفمبر ٢٠١٨، وقرارى رئيس الجمهورية رقم ٦٨ ورقم ٦٩ لسنة ٢٠١٩، بالموافقة على الاتفاق بين حكومتى مصر وألمانيا بشأن التعاون المالى والفنى لعام ٢٠١٦ والموقعة فى القاهرة بتاريخ ٢٢ ديسمبر ٢٠١٨.

وتضم الاتفاقيات، قرار رئيس الجمهورية رقم ٧٤ لسنة ٢٠١٩ بشأن الموافقة على اتفاق بين مصر وروسيا حول الشراكة الشاملة والتعاون الاستراتيجى والموقع فى سوتشى بتاريخ ١ أكتوبر ٢٠١٨، وقرار رئيس الجمهورية رقم ٧٥ لسنة ٢٠١٩ بشأن الموافقة على اتفاق بين حكومتى مصر وإيطاليا لإتاحة قرض ميسر لمشروع دعم وتطوير القطاع الخاص فى مصر والموقع فى شرم الشيخ فى ٨ ديسمبر ٢٠١٨.

 

 


الاسم :
البريد الالكتروني :
موضوع التعليق :
التعليق :












Site developed, hosted, and maintained by Gazayerli Group Egypt