الطقس السيئ: أمطار غزيرة تربك حركة المرور فى ٣ محافظات
  الآنتقال الى   
   أعداد سابقة  
 
المواضيع الرئيسية
الرئيسية 
رسالة من المحرر 
قضايا ساخنـــــة  
اخبــار الوطن  
رياضــــــــــــة  
اقتصــــــــــاد  
مساحـــــة رأى  
اخبــــار العالم  
حوادث و قضايا  
برلمان  
زى النهارده  
فنون  
أخيرة  
منوعات  
أعمدة العدد
  خط أحــــــــمر
  معاً
  الكثير من الحب
  على فين
  وجدتــهــا
  وجوه على ورق

الرئيسية | اخبــار الوطن
اطبع الصفحة  ارسل لصديق  اضافة تعليق


الطقس السيئ: أمطار غزيرة تربك حركة المرور فى ٣ محافظات

    غادة عبدالحافظ وسعيد نافع وناصر الشرقاوى وحمدى قاسم ومحمد فايد    ١١/ ٢/ ٢٠١٩
تصوير- محمود طه
الأمطار أعاقت الحركة فى بعض شوارع الإسكندرية أمس

ضربت المحافظات، أمس، موجة من الطقس السيئ، وتسببت الأمطار الغزيرة فى إعاقة الحركة على الطرق العامة والميادين والشوارع الرئيسية.

وفى الإسكندرية، سقطت أمطار غزيرة على المدينة وأجزاء من الساحل الشمالى، مصحوبة بانخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة، دون التأثير على حركة الملاحة البحرية أو الصيد.

وشهدت مناطق غرب الإسكندرية والعامرية تجمعات كبيرة لمياه الأمطار، ما أدى إلى ارتباك الحالة المرورية بها، حيث دفعت شركة الصرف الصحى والأحياء وجميع الأجهزة المعنية بسيارات وبدّالات وفرق طوارئ لشفط هذه التجمعات. وقال رضا الغندور، المتحدث الرسمى باسم هيئة ميناء الإسكندرية، إن حركة الملاحة البحرية بميناءى الإسكندرية والدخيلة تسير بصورة طبيعية حتى الآن.

وقرر اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، رفع درجة الاستعداد بأنحاء المحافظة تحسباً للموجة الباردة المتوقعة والمحملة بالأمطار، إلى جانب استمرار انعقاد غرفة العمليات بالديوان العام وغرف العمليات الفرعية بالمراكز التابعة لمتابعة حالة الجو على مدار ٢٤ ساعة، مشدداً على رؤساء الوحدات المحلية بنزح أى تراكمات لمياه الأمطار وسرعة الإبلاغ عن أى طوارئ.

وتعرضت مراكز ومدن محافظة الغربية لسقوط أمطار غزيرة، ما تسبب فى غرق عدد من الشوارع المهمة، وانتشرت الدوريات المرورية على الطرق الرئيسية لتنظيم الحركة المرورية، فيما اشتكى الأهالى إلى المحافظ، اللواء هشام سعيد، من سوء أداء بعض رؤساء المدن والأحياء وفشلهم فى شفط المياه والتقاعس عن أداء عملهم والاكتفاء بالمتابعة من المكاتب.

وهطلت الأمطار بغزارة على مدن وقرى الدقهلية، حيث انخفضت درجات الحرارة على معظم الأنحاء، وظهرت السحب المنخفضة والمتوسطة، وتحولت شوارع المحافظة إلى برك من المياه والطين، وفشلت الأجهزة الأمنية فى رفع تراكمات المياه، الأمر الذى أثار غضب الأهالى بشكل كبير.

وفى المنيا، أعلن المحافظ، اللواء قاسم حسين، حالة الطوارئ داخل ٣٢ منطقة خطرة شرق النيل تحسباً لسقوط أمطار وسيول.

 

 


الاسم :
البريد الالكتروني :
موضوع التعليق :
التعليق :












Site developed, hosted, and maintained by Gazayerli Group Egypt