انتخابات «الصحفيين»: مؤتمر بـ«الأهرام» لدعم رشوان.. ورشاد فى «أخبار اليوم»
  الآنتقال الى   
   أعداد سابقة  
 
المواضيع الرئيسية
الرئيسية 
رسالة من المحرر 
قضايا ساخنـــــة  
اخبــار الوطن  
رياضــــــــــــة  
اقتصــــــــــاد  
مساحـــــة رأى  
ملف خاص  
اخبــــار العالم  
حوادث و قضايا  
برلمان  
السكوت ممنوع  
زى النهارده  
فنون  
أخيرة  
منوعات  
أعمدة العدد
  خط أحــــــــمر
  يوم ويوم
  على فين
  وجدتــهــا
  وجوه على ورق

الرئيسية | قضايا ساخنـــــة
اطبع الصفحة  ارسل لصديق  اضافة تعليق


انتخابات «الصحفيين»: مؤتمر بـ«الأهرام» لدعم رشوان.. ورشاد فى «أخبار اليوم»

    مينا غالى    ١٤/ ٣/ ٢٠١٩

اختتم المرشحون لانتخابات التجديد النصفى بنقابة الصحفيين دعايتهم قبل ساعات من انعقاد الجمعية العمومية لاختيار نقيب و٦ أعضاء بمجلس النقابة غدًا.

ونظمت مؤسسة الأهرام، أمس، مؤتمرًا حاشدًا لضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، المرشح على مقعد النقيب، بحضور ٤ من رؤساء مجالس إدارات المؤسسة هم: عبدالمنعم سعيد ومرسى عطاالله وعبدالفتاح الجبالى وعبدالمحسن سلامة، وعلاء ثابت رئيس تحرير «الأهرام»، وعدد من كبار الكتاب الصحفيين، فيما التقى رفعت رشاد صحفيى بوابة «أخبار اليوم» لعرض برنامجه الانتخابى.

وحرص ضياء رشوان على عرض برنامجه من مؤسسة الأهرام، كاشفًا أنه سيعمل على تقديم موعد صرف البدل بزيادته الجديدة فى شهر مايو بدلا من يوليو المقبل حال فوزه بالمنصب.

وقال الكاتب الصحفى عبدالمحسن سلامة، نقيب الصحفيين، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، إن الصحافة المصرية تمر بمرحلة مفصلية تحتاج تكاتف الجميع لتخطيها حتى تكون مجرد مرحلة بالعبور لمستقبل أكثر ازدهارًا، ودعا الصحفيين إلى الاحتشاد فى الجمعية العمومية، مؤكدًا أن ذلك هو الوسيلة الوحيدة لتحقيق المطالب، ومضيفًا أننا نمر بظروف صعبة على كل المؤسسات «قومية وحزبية وخاصة»، ما يقتضى قدرًا من الوحدة والفهم المشترك لظروف الأزمة.

وأعلن علاء ثابت، رئيس تحرير الأهرام، خلال كلمته بالندوة، أن ضمير الجمعية العمومية للصحفيين قال كلمته اليوم بتأييده رشوان نقيبا للصحفيين، قائلاً: «إن رشوان حافظ على تقاليد وأخلاقيات المهنة وخدم الصحفيين بكل إخلاص طوال الفترة الماضية، وبذل جهدًا كبيرًا خلال توليه منصب نقيب الصحفيين».

وقال الكاتب الصحفى صلاح منتصر إن الأهرام من أعرق المؤسسات الصحفية، وإن رشوان ابن من أبناء المؤسسة ولديه تاريخ مشرف، وأضاف أن وجود ثلاثة من رؤساء مجالس إدارة مؤسسة الأهرام السابقين فى الندوة يؤكد مدى الحب والقوة اللذين تعيشهما المؤسسة، وهو مؤشر على عودة نقابة الصحفيين لسابق عهدها. وقال الكاتب الصحفى مرسى عطا الله إن هناك بالفعل أزمة قانونية فى موضوع عضويات الصحفيين الاستثنائية بنادى الزمالك، مطالبًا بحل هذه الأزمة بشكل جذرى بما يضمن حقوق الزملاء فى إطار القانون، وتابع: «قوتنا الحقيقية كصحفيين فى امتلاك قوة اقتصادية، هنا تستطيع المهنة أن تطالب بمزيد من الحرية وأن تمتلك استقلالية قرارها.

فى المقابل، التقى الكاتب الصحفى رفعت رشاد، عضو مجلس إدارة أخبار اليوم، والمرشح على منصب نقيب الصحفيين، أسرة تحرير «بوابة أخبار اليوم»، فى إطار حملته الانتخابية، وأكد أن برنامجه الانتخابى يعتمد على تحقيق التوازن لتوفير المزيد من الخدمات للصحفيين وتعظيم بند الحريات الصحفية فى الوقت نفسه.

وحول رؤيته لتعظيم الخدمات المقدمة للصحفيين، قال إنه سيسعى لتعظيم بند الأجور وإعادة هيكلته فى المؤسسات الصحفية لمواجهة تضخم الأسعار وتوفير حياة كريمة للصحفيين، وتطوير مشروع العلاج للصحفى وأسرته.


 

 


الاسم :
البريد الالكتروني :
موضوع التعليق :
التعليق :












Site developed, hosted, and maintained by Gazayerli Group Egypt