السيسى: إعادة الاستقرار للدول أساس نجاح أى جهود سياسية
  الآنتقال الى   
   أعداد سابقة  
 
المواضيع الرئيسية
الرئيسية 
رسالة من المحرر 
قضايا ساخنـــــة  
اخبــار الوطن  
رياضــــــــــــة  
اقتصــــــــــاد  
مساحـــــة رأى  
ملف خاص  
اخبــــار العالم  
حوادث و قضايا  
برلمان  
السكوت ممنوع  
زى النهارده  
فنون  
أخيرة  
منوعات  
أعمدة العدد
  خط أحــــــــمر
  يوم ويوم
  على فين
  وجدتــهــا
  وجوه على ورق

الرئيسية | قضايا ساخنـــــة
اطبع الصفحة  ارسل لصديق  اضافة تعليق


السيسى: إعادة الاستقرار للدول أساس نجاح أى جهود سياسية

    محسن سميكة    ١٤/ ٣/ ٢٠١٩
الرئيس السيسى أثناء اجتماعه بوزير الدفاع والخدمة الوطنية التنزانى بحضور الفريق أول محمد زكى أمس

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى أن إعادة الاستقرار والأمن فى الدول التى تعانى من الأزمات تمثل الأساس الحتمى لنجاح أى جهود سياسية تهدف إلى تحقيق التسوية والسلام. جاء ذلك خلال استقبال الرئيس نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية سلوفينيا، ميرو سيرار، أمس، بحضور سامح شكرى، وزير الخارجية، وسفيرة سلوفينيا بالقاهرة.

وقال السفير بسام راضى، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أعرب عن التطلع لأن تمثل الاجتماعات الحالية للجنة المصرية السلوفينية المشتركة، برئاسة وزيرى خارجية البلدين، نقطة انطلاق لدفع علاقات التعاون.

من جانبه، أكد المسؤول السلوفينى ما تمثله مصر من ركيزة مهمة وأساسية للاستقرار فى منطقتى الشرق الأوسط والبحر المتوسط، لافتاً إلى التطورات التى يشهدها الاقتصاد المصرى مؤخراً وما تتيحه المشروعات القومية الكبرى الحالية من فرص استثمارية واعدة، ولاسيما فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

على صعيد متصل، استقبل الرئيس السيسى وزير الدفاع والخدمة الوطنية التنزانى، حسن موينى، أمس، بحضور الفريق أول محمد زكى، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، القائد العام للقوات المسلحة، بالإضافة إلى سفير تنزانيا بالقاهرة.

وقال المتحدث باسم الرئاسة إن الرئيس رحب بجهود دعم التعاون العسكرى بين البلدين، خاصة فى ضوء انعقاد لجنة التعاون العسكرى بالقاهرة، برئاسة وزيرى دفاع الدولتين، فيما أعرب وزير الدفاع التنزانى عن تطلع بلاده لتعزيز التعاون بين وزارتى الدفاع بالبلدين، خاصة التنسيق فى مجال مكافحة الإرهاب، مشيراً إلى فخره بالتقدم الذى وصلت إليه مصر فى الصناعات الحربية والمشروعات القومية، وتطلع تنزانيا للاستفادة من الخبرات التكنولوجية والبشرية المتوفرة فى شركات الإنتاج الحربى المصرية.

وأضاف «راضى» أن اللقاء شهد التباحث بشأن تكثيف آليات التشاور وتبادل الرؤى الخاصة بأبرز القضايا المستجدة على الساحة القارية، فى ضوء رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى، وتطلع القاهرة لتعظيم المكاسب المشتركة لدول القارة، خاصة دول حوض النيل.

 


الاسم :
البريد الالكتروني :
موضوع التعليق :
التعليق :












Site developed, hosted, and maintained by Gazayerli Group Egypt