«الأرصاد» تحذر من البرودة الشديدة ليلاً والأمطار على الوجه البحرى
  الآنتقال الى   
   أعداد سابقة  
 
المواضيع الرئيسية
الرئيسية 
رسالة من المحرر 
قضايا ساخنـــــة  
اخبــار الوطن  
رياضــــــــــــة  
مساحـــــة رأى  
ملف خاص  
اخبــــار العالم  
حوادث و قضايا  
برلمان  
السكوت ممنوع  
زى النهارده  
أخيرة  
منوعات  
أعمدة العدد
  خط أحــــــــمر
  معاً
  الكثير من الحب
  على فين
  وجدتــهــا
  وجوه على ورق
  أنا والنجوم

الرئيسية | اخبــار الوطن
اطبع الصفحة  ارسل لصديق  اضافة تعليق


«الأرصاد» تحذر من البرودة الشديدة ليلاً والأمطار على الوجه البحرى

    كريمة حسن: والمحافظات- أمل عباس ومحمد السيد سليمان ومحمد حمدى وأحمد عبدالسلام ومحمد السمكورى ومحمود مُـلا    ٢٥/ ٣/ ٢٠١٩

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية، لطيف على الوجه البحرى والقاهرة، مائل للدفء على شمال الصعيد، ودافئ على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلًا، بينما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب أنحاء الجمهورية، يصاحبها سقوط الأمطار على شمال البلاد ومناطق من سيناء.

وتكون الرياح شمالية غربية نشطة على أغلب الأنحاء، ومثيرة للرمال والأتربة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، وتكون حالة البحر المتوسط معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من مترين إلى مترين ونصف المتر، ومضطربة بالبحر الأحمر وارتفاع الموج من مترين ونصف المتر إلى ٣ أمتار، أمّا درجات الحرارة الصغرى والكبرى، «القاهرة ١٤- ٢٠»، «الإسكندرية ١٥ - ١٨»، و«قنا ١٤ - ٢٤»، و«الأقصر ١٥ - ٢٤» و«أسوان ١٥- ٢٥».

وتعرضت العديد من محافظات الوجه القبلى وسيناء، لعواصف ترابية ورملية، مساء أمس الأول، أدت إلى انخفاض الرؤية فى الكثير من المناطق والطرق، فيما كثفت إدارة المرور من تواجدها على الطرق الخارجية للتنبيه على السائقين بتوخى الحذر فى أثناء القيادة، بعدما أصيب ٥ أشخاص فى حادث تصادم بقنا. وأعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر، إغلاق ميناء شرم الشيخ البحرى، لارتفاع الأمواج ما بين ٣ و٤ أمتار، كما تم إيقاف جميع الأنشطة البحرية على الوحدات البحرية الصغيرة والكبيرة ومتابعة الخريطة المناخية، حفاظًا على سلامة الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة. وفى قنا، أعلن المحافظ، اللواء عبدالحميد، الهجان، رفع حالة الاستعداد القصوى لمواجهة الطقس السيئ، حيث تم تشكيل غرفة عمليات مركزية، وربطها بغرف فرعية بالمراكز الـ ٩، بالإضافة إلى التنبية على مديريات (التضامن والرى والصحة)، باتخاذ الاحتياطات اللازمة، خاصة بعدما تسبب سوء الأحوال الجوية فى وقوع تصادم بين سيارتين بالطريق الصحراوى الغربى (قنا- نجع حمادى) أمام قرية المراشدة، وإصابة ٥ أشخاص بإصابات متفرقة.

وفى الوادى الجديد، ضربت العاصفة واحة الفرافرة والمناطق الجنوبية بالصحراء الغربية وأدت إلى حجب الرؤية على الطرق السريعة والداخلية بالقرى والمدن، فيما قرر المحافظ، اللواء محمد الزملوط، رفع درجة الاستعداد بجميع المديريات والوحدات المحلية، تحسبًا لتقلبات حالة الجو، وتفعيل غرفة العمليات والأزمات والكوارث للتعامل مع الأحداث الطارئة حين حدوثها.

وتسبب سوء الأحوال، فى هبوط اضطرارى لطائرتين بمطار أسوان الدولى، بدلًا من مطار الأقصر، بعدما اضطر قائدا الرحلتين القادمتين من مطار القاهرة الدولى، إلى الهبوط لانعدام الرؤية بسبب الشبورة الترابية.

وقال أحمد جيرة الله، مفتش عمليات بمطار البالون الطائر بالأقصر، إنه تم إلغاء جميع الرحلات بسبب سرعة الريح المحملة بالأتربة، ووجود صعوبة فى الرؤية، فيما أعلن محسن الشامى، مدير مركز العمليات وإدارة الأزمات بالمحافظة، إنه تم التنسيق مع كل من مديرية الرى والإنقاذ النهرى وشرطة المسطحات المائية، لتشكيل لجان وفرق مهيئة للتدخل السريع فى حالة حدوث أى طوارئ.

 

 


الاسم :
البريد الالكتروني :
موضوع التعليق :
التعليق :












Site developed, hosted, and maintained by Gazayerli Group Egypt