«الإسكان»: ٢٢ مليار جنيه تمويل عقارى لـ٢٢٦ ألف مواطن
  الآنتقال الى   
   أعداد سابقة  
 
المواضيع الرئيسية
الرئيسية 
رسالة من المحرر 
قضايا ساخنـــــة  
اخبــار الوطن  
رياضــــــــــــة  
اقتصــــــــــاد  
مساحـــــة رأى  
حوار  
اخبــــار العالم  
حوادث و قضايا  
السكوت ممنوع  
زى النهارده  
فنون  
أخيرة  
تكنولوجيا  
منوعات  
أعمدة العدد
  خط أحــــــــمر
  يوم ويوم
  الكثير من الحب
  على فين
  وجدتــهــا
  وجوه على ورق

الرئيسية | اخبــار الوطن
اطبع الصفحة  ارسل لصديق  اضافة تعليق


«الإسكان»: ٢٢ مليار جنيه تمويل عقارى لـ٢٢٦ ألف مواطن

    هشام عمر عبدالحليم    ١٥/ ٤/ ٢٠١٩

وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، فى اجتماعه برئاسة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، على مد العمل بأسعار عام ٢٠١٨ للأراضى (صناعى- مخازن) بالمناطق الصناعية بالمدن الجديدة، والمنتهى العمل بها فى ٣١ ديسمبر الماضى، وذلك حتى ٣١ ديسمبر المقبل، بخلاف نسبة ١% «إسكان اجتماعى» تضاف إلى أسعار الأراضى الصناعية.

وقال «الجزار»: «تمت الموافقة أيضاً على منح تيسيرات فى السداد للإعفاء من غرامات التأخير المستحقة على أقساط أراضى ووحدات مشروع «بيت الوطن» المُباعة بمعرفة الهيئة، والسارى تخصيصها، وذلك لمدة ٣ أشهر من الإعلان الذى سينشر، شريطة التنازل عن أى دعاوى قضائية مرفوعة ضد الهيئة أو جهاز المدينة الواقع بها التخصيص، وعلى أجهزة المدن اتخاذ جميع الإجراءات القانونية والإدارية ضد المتقاعسين عن السداد فور انتهاء المهلة».

وأضاف: وافق مجلس إدارة الهيئة على مذكرة بشأن تضرر العملاء المخصص لهم قطع أراضٍ بالقرعة الأكثر تميزاً والمميزة لعام ٢٠١٨، والتى تزيد مساحات قطع الأراضى للفائزين بها على ١٠% عن المساحة المتقدمين لها بكراسة الشروط، ونصت الموافقة على تطبيق ما ورد بقرار مجلس إدارة الهيئة رقم (١٢٢) بتاريخ ٢٢ أكتوبر الماضى، على باقى القرعات الأكثر تميزاً والمميزة المُعلن عنها لعام ٢٠١٨، بعد صدوره على أن تعمم على الحالات المطروحة بأى قرعة مقبلة نظراً لأنها خارجة عن إرادة العميل.

وقال المهندس طارق السباعى، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشؤون التجارية والعقارية: «تمت الموافقة على تخصيص قطعة أرض بنشاط خدمات اجتماعية لإقامة دار للمسنين بمركز خدمات الحى السادس قطعة رقم ١٣٣ج بمساحة ٣٩٠٠.٦٢ متر مربع بمدينة العبور، لصالح مؤسسة القلوب الرحيمة، طبقاً للاشتراطات البنائية الواردة للخدمات الاجتماعية بالمخطط الاستراتيجى المعتمد للمدينة، وطبقاً لأسس التعامل مع الجهات التى لا تهدف للربح الواردة بقرار مجلس إدارة الهيئة رقم (٧٢) بتاريخ ١٩ يناير ٢٠١٤ والقواعد المتبعة فى هذا الشأن.

وعلى صعيد متصل، قالت مى عبدالحميد، الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، إنه تم الانتهاء وجار تنفيذ وطرح ٧٠٧ آلاف وحدة بمشروع الإسكان الاجتماعى.

وأكدت أنه لا يتم تنفيذ الوحدات السكنية بالمشروع فقط، بل يتم أيضاً تنفيذ المشروعات الخدمية لتوفير مجتمع حضارى متكامل للسكان، وتضم الخدمات بالمشروع حتى الآن ١٢٥ مدرسة للتعليم الأساسى والثانوى والتجريبى، و١١١ حضانة، و٢٠١ سوق تجارية، و٨٥ مركزا طبياً ووحدة صحية، و٨٠ مركزاً رياضياً ونادياً وملعباً، و١٠٧ مساجد وكنائس، و٥٢ مبنى للخدمات العامة، والمخابز، ونقاط الشرطة والإطفاء.

وأضافت: «بلغت قيمة التمويل العقارى الممنوح للعملاء من خلال البنوك والشركات ٢٢ مليار جنيه، استفاد منها ٢٢٦ ألف مواطن، بمتوسط ٩٥ ألف جنيه للعميل الواحد، إضافة إلى ٣.٧ مليار جنيه تم تقديمها كدعم نقدى يُخصم من قيمة الوحدة لصالح العميل، بمتوسط ١٦ ألف جنيه للعميل الواحد. وأشارت إلى أنه تم الحجز بـ ١٠ إعلانات بمشروع الإسكان الاجتماعى منذ ١/٦/٢٠١٤، وتقدم للحجز بها ٩٠٦ آلاف مواطن، منهم ٣١٠ آلاف مقبول، و٢٥٠ ألف مرفوض لمخالفة الشروط، و٣٤٦ ألف مؤجل. وأوضحت أن هناك تنوعاً كبيراً فى نوعية المستفيدين من الوحدات السكنية بالمشروع، وهو ما يؤكد نجاحه فى استهداف شريحة محدوى الدخل من مختلف الأعمال والأعمار.

 


الاسم :
البريد الالكتروني :
موضوع التعليق :
التعليق :












Site developed, hosted, and maintained by Gazayerli Group Egypt