«التعليم العالى»: إنجاز ٨١% من المبنى الجديد لـ «بحوث الإلكترونيات»
  الآنتقال الى   
   أعداد سابقة  
 
المواضيع الرئيسية
الرئيسية 
رسالة من المحرر 
قضايا ساخنـــــة  
اخبــار الوطن  
رياضــــــــــــة  
تحقيقات  
اقتصــــــــــاد  
مساحـــــة رأى  
اخبــــار العالم  
حوادث و قضايا  
السكوت ممنوع  
زى النهارده  
فنون  
أخيرة  
منوعات  
أعمدة العدد
  خط أحــــــــمر
  فصل الخطاب
  يوم ويوم
  معاً
  وجدتــهــا
  كان وإن
  وجوه على ورق

الرئيسية | قضايا ساخنـــــة
اطبع الصفحة  ارسل لصديق  اضافة تعليق


«التعليم العالى»: إنجاز ٨١% من المبنى الجديد لـ «بحوث الإلكترونيات»

    محمد كامل    ١٣/ ٨/ ٢٠١٩

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى، انتهاء ٨١% من الأعمال الإنشائية للمبنى الجديد لمعهد بحوث الإلكترونيات، وقال إنه من المتوقع تسليم المرحلة النهائية من المبانى والإنشاءات أول أكتوبر المقبل.

وناقش عبدالغفار تقريراً مقدماً من الدكتور هشام الديب، رئيس المعهد، حول اجتماع مجلس إدارة المعهد، والذى ناقش تقريراً حول التقدم لإنشاء حاضنة تكنولوجية فى مجال صناعة الإلكترونيات بحاضنة «طريق»، حيث تم إطلاق ٣ دورات للحاضنة منذ إنشائها عام ٢٠١٦ حتى الآن، تم خلالها احتضان ٢٠ شركة ناشئة مع التركيز على تحديات الصناعة والأنظمة الذكية ومجالات الثورة الصناعية الرابعة.

وناقش المجلس فى إطار التعاون مع العديد من الجامعات والمعاهد لرفع مستوى التدريب العملى للطلاب تقريراً مقدما من إدارة التدريب بشأن الدورات التى قدمها المعهد للطلاب فى معامله المجهزة والحديثة، كما ناقش تقريراً بشأن جائزة أفضل أداء بحثى لعام ٢٠١٩ تضمن معايير قياس مؤشرات الأداء للكادر البحثى للمعهد وأسماء الفائزين بالجوائز لهذا العام، وأهم الإحصائيات عن البيانات التى تقدم بها الباحثون ومعاونوهم لقاعدة بيانات العلماء المصريين.

وناقش المجلس أيضاً تقريرا حول بروتوكولات التعاون التى تم إبرامها هذا العام ومنها التعاون مع المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، وجامعة توهوكو باليابان، ومدينة Surrey للعلوم والتكنولوجيا، ومعهد شنغهاى للأنظمة وتكنولوجيا المعلومات، ومعهد بحوث الهندسة الزراعية، والهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء، وهيئة فولبرايت.

كما ناقش المجلس مذكرة عن مؤتمر المعهد والذى سيتم تنظيمه خلال نوفمبر المقبل فى مدينة الغردقة بالتعاون مع كل من أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، وجامعة سلوفاكيا التقنية، والمعهد العالى للهندسة فى مدينة ٦ أكتوبر، ومكتب التايكو بالمعهد.

واستعرض المجلس أهم المنتجات الجديدة بمعهد بحوث الإلكترونيات مثل دائرة تنبيه مرئى ومسموع عند ارتفاع درجة حرارة محرك السيارة، ودائرة إلكترونية لحماية المحركات الكهربية من زيادة الحمل، ودائرة لحماية مضخات المياه الكهربية من الدوران الجاف، وجهاز HIL ٤٠٢.

 

 


الاسم :
البريد الالكتروني :
موضوع التعليق :
التعليق :












Site developed, hosted, and maintained by Gazayerli Group Egypt