وزيرة الصحة: ٤٨٠٠ عملية جراحية.. وفتح ملفات لـ٥٢% من أهل بورسعيد
  الآنتقال الى   
   أعداد سابقة  
 
المواضيع الرئيسية
الرئيسية 
رسالة من المحرر 
قضايا ساخنـــــة  
اخبــار الوطن  
رياضــــــــــــة  
مساحـــــة رأى  
ملف خاص  
اخبــــار العالم  
حوادث و قضايا  
سياحة  
سينما  
برلمان  
السكوت ممنوع  
زى النهارده  
فنون  
أخيرة  
منوعات  
أعمدة العدد
  خط أحــــــــمر
  فصل الخطاب
  يوم ويوم
  معاً
  عن قرب
  الكثير من الحب
  على فين
  وجدتــهــا
  وجوه على ورق
  أنا والنجوم

الرئيسية | اخبــار الوطن
اطبع الصفحة  ارسل لصديق  اضافة تعليق


وزيرة الصحة: ٤٨٠٠ عملية جراحية.. وفتح ملفات لـ٥٢% من أهل بورسعيد

    إبراهيم الطيب    ١١/ ٩/ ٢٠١٩

عقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اجتماعاً، أمس، بمقر هيئات التأمين الصحى الشامل الجديد، وذلك لمتابعة تطبيق المنظومة بالمحافظة.

وأعلنت أن عدد العمليات الجراحية التى أجريت بمستشفيات التأمين الصحى الشامل الجديد، حتى أمس، بلغ ٤٨٠٠ عملية جراحية، إضافةً إلى ٤٣ ألفاً و٢٥٤ فحصاً طبياً، وتقديم خدمات الكشف بالعيادات الخارجية لـ١٠٨ آلاف و٧٩٩ مواطناً، مشيرة إلى وجود ٢٦ وحدة طب أسرة تقدم الخدمة الطبية.

وأشارت إلى أن عدد الملفات التى تم فتحها، ١٤٤ ألفاً و٤٥٧ ملفاً عائلياً بإجمالى ٤٨٣ ألفاً و٣١ مواطناً بنسبة ٥٢.٥٪ من إجمالى مواطنى بورسعيد.

وأعلنت الوزيرة توزيع أجهزة «فيد باك سيستم» على الوحدات الصحية والمستشفيات، لقياس رضاء المواطن عن الخدمة وإحداث نوع من التفاعل بين المواطن والمنشأة الطبية التى يلقى الخدمة فيها.

وأوضحت زايد أن «الفيد باك سيستم» هو استطلاع رأى يومى عن أداء المنظومة وجميع بياناتها تصب فى غرفة العمليات الخاصة بالمنظومة ويتم تحليلها والتعامل معها وتصويب الخطأ وبالتالى تحقيق مقاييس الجودة.

ولفتت إلى أن منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد تتضمن إنشاء أول «كول سنتر» لاستقبال شكاوى المنتفعين والرد على استفساراتهم على مدار ٢٤ ساعة، وتخصيص خط ساخن برقم ١٥٣٤٤ ليكون حلقة الوصل بين أطراف المنظومة على مدار الساعة، خدمة مجانية للمنتفعين، ويتوافر لدى القائمين عليه جميع البيانات والمعلومات للمنتفعين.

وعقدت الوزيرة اجتماعاً مع ممثلى المستشفيات والإدارات غير المُنضمة لمنظومة التأمين الصحى الشامل الجديد ومنهم ممثلو مستشفى حميات بورسعيد، حيث ناقشت معهم خطة وآليات العمل خلال الفترة القادمة، لانتقالهم التدريجى للمنظومة الجديدة.

وأشارت إلى أنها عرضت مذكرة على رئيس الوزراء لمساواة العاملين بوزارة الصحة بالمنشآت الطبية غير المُنضمة للمنظومة الجديدة.

 


الاسم :
البريد الالكتروني :
موضوع التعليق :
التعليق :












Site developed, hosted, and maintained by Gazayerli Group Egypt