مصر وقبرص واليونان ترفض العملية التركية فى سوريا
  الآنتقال الى   
   أعداد سابقة  
 
المواضيع الرئيسية
الرئيسية 
رسالة من المحرر 
قضايا ساخنـــــة  
اخبــار الوطن  
رياضــــــــــــة  
مساحـــــة رأى  
اخبــــار العالم  
حوادث و قضايا  
سياحة  
برلمان  
السكوت ممنوع  
زى النهارده  
فنون  
أخيرة  
منوعات  
أعمدة العدد
  خط أحــــــــمر
  فصل الخطاب
  معاً
  عن قرب
  الكثير من الحب
  على فين
  وجدتــهــا
  وجوه على ورق
  أنا والنجوم

الرئيسية | قضايا ساخنـــــة
اطبع الصفحة  ارسل لصديق  اضافة تعليق


مصر وقبرص واليونان ترفض العملية التركية فى سوريا

    محسن سميكة    ٩/ ١٠/ ٢٠١٩

شدد الرئيس عبدالفتاح السيسى، خلال القمة الثلاثية التى عقدها أمس، ونظيره القبرصى، نيكوس أناستاسيازيس، ورئيس الوزراء اليونانى، كيرياكوس ميتسوتاكيس، على الالتزام بوحدة الدولة السورية وسيادتها واستقلالها، والتأكيد على دعم الدول الثلاث للمساعى الدولية لتعزيز الحل السياسى للصراع.

ووصف البيان المشترك، الصادر عن القمة السابعة لآلية التعاون الثلاثى، العملية العسكرية، التى أعلنت عنها تركيا فى الأراضى السورية، بغير القانونية وغير المشروعة، والتأكيد على إدانة مصر وقبرص واليونان لأى محاولة تركية لتقويض وحدة الأراضى السورية أو القيام بأى تغييرات ديمغرافية متعمدة فى سوريا.

فى السياق نفسه، ناقش رؤساء الدول والحكومات الثلاثة، التطورات الأخيرة فى مفاوضات سد النهضة الإثيوبى، معربين عن قلقهم البالغ إزاء وصول المحادثات إلى طريق مسدود، مشددين على الحاجة إلى دور دولى فعال للتغلب على الجمود الذى تشهده المفاوضات، فيما أعربوا عن قلقهم العميق إزاء تدهور الوضع فى ليبيا، مؤكدين على أن التوصل إلى تسوية سياسية شاملة هو السبيل الوحيد لحل هذا الصراع واستعادة الاستقرار فى ليبيا.

وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، دعا الزعماء الثلاثة إلى حل سياسى عادل ودائم وشامل؛ يتضمن حل الدولتين بناءً على قرارات الجمعية العامة ومجلس الأمن ذات الصلة، وذلك من خلال إقامة دولة فلسطينية موحدة، وفقا لحدود ١٩٦٧، وقابلة للاستمرار وذات سيادة.

وجدد القادة دعمهم الثابت لجهود قبرص للتوصل إلى حل شامل وعادل وقابل للتطبيق للقضية القبرصية على أساس قرارات مجلس الأمن ذات الصلة والقانون الدولى، وطالبوا تركيا بإنهاء أعمالها الاستفزازية.

 

 


الاسم :
البريد الالكتروني :
موضوع التعليق :
التعليق :












Site developed, hosted, and maintained by Gazayerli Group Egypt