رئيس الوزراء فى البرلمان: أنجزنا عملاً شاقاً لوقف انهيار الاقتصاد
  الآنتقال الى   
   أعداد سابقة  
 
المواضيع الرئيسية
الرئيسية 
رسالة من المحرر 
قضايا ساخنـــــة  
اخبــار الوطن  
رياضــــــــــــة  
مساحـــــة رأى  
اخبــــار العالم  
حوادث و قضايا  
سياحة  
برلمان  
السكوت ممنوع  
زى النهارده  
فنون  
أخيرة  
منوعات  
أعمدة العدد
  خط أحــــــــمر
  فصل الخطاب
  معاً
  عن قرب
  الكثير من الحب
  على فين
  وجدتــهــا
  وجوه على ورق
  أنا والنجوم

الرئيسية | قضايا ساخنـــــة
اطبع الصفحة  ارسل لصديق  اضافة تعليق


رئيس الوزراء فى البرلمان: أنجزنا عملاً شاقاً لوقف انهيار الاقتصاد

    محمد عبدالقادر ومحمد غريب ومحمود جاويش    ٩/ ١٠/ ٢٠١٩

أكد المهندس مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أن الهم الأكبر للحكومة الحالية والحكومات السابقة، هو العمل على تحقيق الاستقرار الأمنى للبلاد ودفع عجلة التنمية بعد فترة من القلاقل والأحداث أوقفت عجلة التنمية والإنتاج.

وأوضح «مدبولى» أمام مجلس النواب، أمس، أن برنامج الإصلاح الاقتصادى بدأ، نوفمبر ٢٠١٦، وبعد ٣ سنوات من تنفيذه، حققت مصر معدل نمو ٥.٦%، وهو أعلى معدل تحققه مصر منذ ٢٠١٠، وانخفضت نسبة البطالة إلى ٧.٥% بعد أن كانت ١٣%، وهو ما يستوجب توفير مليون فرصة عمل سنوياً.

ولفت إلى أن مصر فى منتصف ٢٠١٤، كانت تعانى من بنية أساسية متهالكة فى قطاعات الكهرباء والمياه والصرف والغاز، ولم تكن الحكومة قادرة على تأمين احتياجات الشعب الأساسية بدون دعم الدول العربية، وكانت نسبة البطالة كبيرة لتوقف المشروعات والاستثمار، مع توقف قطاع السياحة، ما وصل بالاقتصاد إلى مرحلة الانهيار، لكن الدولة بدأت من هذا التاريخ عملا شاقا ومتواليا لبناء دولة، وبدأت تنفيذ حجم هائل من المشروعات تخص البنية الأساسية، وتوفر احتياجات المواطن الأساسية، فتم صرف مئات المليارات فى قطاع الكهرباء والطاقة والغاز والمواد البترولية، وبدأ العمل فى مشروعات تنمية كبيرة جداً وبنية تحتية.

وحول المدن الجديدة، قال إن «كل ما فعلناه أننا حولنا أراضى صحراوية لا قيمة لها ومهملة ومهجورة يتم التعدى عليها، إلى مشروعات تنموية».

وشهدت الجلسة، انتقادات وجهها النواب للحكومة تعقيبا على بيان رئيس الوزراء حول الوضع الاقتصادى، ووصف النائب عبدالهادى القصبى، رئيس ائتلاف دعم مصر الجلسة بأنها تاريخية، تتسم بالصدق والوضوح والعقلانية، وقال: الشعب المصرى حمل النواب أمانة، والنواب تحملوا المسؤولية الوطنية، ولم يغلبوا إلا المصلحة الوطنية لدعم الدولة المصرية وتحملوا الظروف الصعبة والدقيقة.

وطالب النائب عاطف ناصر، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، بمنع انعقاد أى لجنة بدون وزير، وقال: «مفيش صحة فى مصر، أصبحنا بلد بلا صحة، والفلاح المصرى فى الرعاية المركزة بيسقى فدان الأرض بـ٦٠٠ جنيه وآخر السنة لا يزوج أبناءه، بنعمل تابلت للطلبة، وهناك تلاميذ قاعدين على الأرض..ارحموا من فى الأرض يرحمكم من فى السماء».

 

 


الاسم :
البريد الالكتروني :
موضوع التعليق :
التعليق :












Site developed, hosted, and maintained by Gazayerli Group Egypt