الصين تختبر عقارين لعلاج «كورونا».. وتنتظر النتيجة
  الآنتقال الى   
   أعداد سابقة  
 
المواضيع الرئيسية
الرئيسية 
رسالة من المحرر 
قضايا ساخنـــــة  
اخبــار الوطن  
رياضــــــــــــة  
مساحـــــة رأى  
اخبــــار العالم  
حوادث و قضايا  
السكوت ممنوع  
زى النهارده  
صفحات متخصصة  
فنون  
أخيرة  
منوعات  
أعمدة العدد
  خط أحــــــــمر
  فصل الخطاب
  يوم ويوم
  الكثير من الحب
  وجدتــهــا
  وجوه على ورق

الرئيسية | اخبــــار العالم
اطبع الصفحة  ارسل لصديق  اضافة تعليق


الصين تختبر عقارين لعلاج «كورونا».. وتنتظر النتيجة

    محمد كامل وأمانى عبدالغنى، و(وكالات)    ١٤/ ٢/ ٢٠٢٠
«رويترز»
مواطنون يرتدون الأقنعة أثناء سيرهم فى هونج كونج

يجرى علماء فى الصين تجربة عقارين لعلاج فيروس كورونا المتفشى، ستتضح نتيجتهما فى غضون أسابيع.

وأوضحت مارى بول كينى، عالمة الفيروسات السابقة، الرئيسة المشاركة لاجتماع فى منظمة الصحة العالمية، أمس الأول، أن العلماء الصينيين أعطوا عددًا من المرضى تركيبة من العقارين «ريتونافير» و«لوبينافير» المضادين للفيروسات، وهما عقاران متوافران بالفعل كصيغة شاملة لعلاج الإيدز.

وأعلن إقليم هوبى، بؤرة تفشى الفيروس، زيادة عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس لمستوى قياسى، أمس، إذ توفى ٢٥٤ شخصًا، أمس الأول، وهى أعلى زيادة يومية منذ رصد التفشى فى ديسمبر من العام الماضى. وبهذا ترتفع الوفيات فى الإقليم لأكثر من ١٣٦٧ حالة، بينما ظهرت ١٥ ألفًا و١٥٢ إصابة جديدة فى الصين، أمس الأول، بعد بدء استخدام الأشعة المقطعية لرصد مؤشرات الإصابة بالفيروس، ليصل إجمالى المصابين لـ٥٩ ألفا و٨٠٥ حالات.

وعلى الصعيد العالمى، تم اكتشاف مئات الإصابات فى أكثر من ٢٠ دولة ومنطقة خارج الصين، وتوفى شخصان: واحد فى هونج كونج والثانى فى الفلبين.

وأعلن الدكتور أحمد عتمان، رئيس البعثة المصرية الطبية للعائدين من مدينة «ووهان» الصينية، أن فترة الحجر الصحى ستنتهى بحد أقصى الإثنين المقبل، وقال لـ«المصرى اليوم»، إنه لم تظهر على أىٍّ من المتواجدين والبالغ عددهم ٣٢٥ شخصًا، بالإضافة لفريق العمل من وزارة الصحة، أى أعراض إصابة بالفيروس.

فى السياق ذاته، انتهى قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة من التقرير الشامل عن حالة العائدين، فى مقدمتهم الوافدون من الصين، والطاقم الطبى المرافق، وطاقم الطائرة، وطاقم شركة مصر للطيران، وطاقم الحجر الصحى المسؤول عن تطهير الطائرة وحقائب الركاب، والطاقم الوقائى بالحجر المسؤول عن المسح الحرارى للوافدين، وضباط الجوازات، والسائقون.

 


الاسم :
البريد الالكتروني :
موضوع التعليق :
التعليق :












Site developed, hosted, and maintained by Gazayerli Group Egypt